Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Adresse : ATF, 5 rue Louis Blanc, 75010 Paris 

Tél. : 01.45.96.04.06, 

Fax. : 01.45.96.03.97,

Recherche

Liens

18 avril 2020 6 18 /04 /avril /2020 16:47

 

 

الخارجية: تأمين عودة أبناء الجالية التونسية المقيمين بالخارج إلى دول الإقامة رهين فتح مجالها الجوي

تاريخ النشر : 12:51 - 2020/04/18

أكد المكلف بالإعلام بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام، اليوم السبت، أن تنظيم رحلات تؤمن عودة أبناء الجالية المقيمين بالخارج والعالقين حاليا في تونس، إلى بلدان إقامتهم، رهين فتح المجال الجوي بهذه البلدان.
وأوضح الإمام، أنه لا توجد حد الساعة احصائيات دقيقة حول عدد المهاجرين التونسيين الراغبين في العودة الى بلدان الإقامة، مؤكدا أن السلطات التونسية مستعدة لتنظيم رحلات العودة حال مبادرة البلدان برفع قيودها على السفر.
وكان عدد من أبناء الجالية التونسية المقمين بالخارج ممن عادوا في زيارات قصيرة إلى تونس، وجدوا أنفسهم عالقين وغير قاردين على العودة إلى دول الاستقبال التي أغلقت حدودها ومجالاتها الجوية وكذلك الشأن بالنسبة لتونس، وذلك في اطار اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا.
وقد ناشد عدد من التونسيين المهاجرين المتواجدين حاليا في تونس، السلطات التونسية، لبرمجة عملية عودتهم إلى دول الاستقبال ضمن رحلات إجلاء التونسيين غير المقمين العالقين خارج حدود الوطن والموجودين في وضعيات هشة وغير آمنة من انتشار عدوى فيروس كورونا.
ويشار إلى أن السلطات التونسية تعمل منذ انتشار جائحة "كورونا" على التكثيف من رحلات إجلاء التونسيين غير المقمين العالقين خارج حدود الوطن بالعديد من بلدان العالم، وذلك بالتنسيق مع جميع بعثاتها الدبلوماسية بالخارج.

Partager cet article

Repost0

commentaires